يوئيل فصل 4

1 فها أنا في تلك الأيام وفي ذلك الزمان حين أعيد سكان يهوذا وأورشليم من السبي

2 أحشد جميع الأمم وأنزلهم إلى وادي يوشافاط وأحاكمهم هناك من أجل شعبي وميراثي إسرائيل لأنهم فرقوهم بين الأمم واقتسموا أرضي

3 وألقوا القرعة على شعبي وقايضوا الصبي بالزانية وباعوا الصبية بالخمر ليشربوا

4 فما أنتم لي يا سكان صور وصيدون وجميع بقاع الفلسطينيين؟أهذا عرفانكم للجميل؟إن كان هذا عرفانكم الجميل فما أسرع ما أرد جميلكم شرا على رؤوسكم

5 فأنتم أخذتم فضتي وذهبي وحملتم مني ما غلا وطاب إلى هياكلكم

6 وبعتم بني يهوذا وأهل أورشليم عبيدا لليونانيين لتبعدوهم عن تخومهم

7 لكني أطلبهم من الموضع الذي بعتموهم فيه وأرد شر جميلكم على رؤوسكم

8 وأبيع بنيكم وبناتكم بأيدي بني يهوذا فيبيعونهم للسبئيين تلك الأمة البعيدة أنا الرب تكلمت

9 نادوا بهذا في الأمم تأهبوا للقتال وحمسوا الجبابرة تقدموا أيا جميع رجال الحرب واصعدوا

10 إجعلوا سكككم سيوفا ومناجلكم رماحا وليقل الضعيف منكم أنا جبار

11 تعالوا أغيثونا يا جميع الأمم المجاورة واحتشدوا هناك أنزل يا رب جبابرتك

12 أغيروا أيها الأمم واصعدوا إلى وادي يوشافاط أنا هناك جالس لأدين الأمم المجاورة فما أكثر ما أساؤوا

13 والآن أعملوا المنجل فالحصيد نضج تعالوا دوسوا فتمتلئ المعصرة وتفيض الخوابي

14 إلى وادي حروص يا جماهير يا جماهير فيوم الرب اقترب في وادي حروص

15 تسود الشمس والقمر وتمنع الكواكب ضياءها

16 يزأر الرب من صهيون ومن أورشليم يطلق صوته فترتعش السماوات والأرض ويكون الرب حمى لشعبه بني إسرائيل وحصنا لهم

17 فتعرفون أني أنا الرب إلهكم الساكن في صهيون جبلي المقدس وتكون أورشليم مكانا مقدسا ولا يعبر فيها الأجنبي من بعد

18 وفي ذلك اليوم تطفو الخمر على الجبال ويجري اللبن في التلال وجميع سواقي يهوذا تسيل مياها ويخرج معين من بيت الرب ويسقي وادي شطيم

19 وتكون مصر خرابا وأدوم برية مقفرة لأن سكانها عنفوا بني يهوذا وسفكوا الدم الزكي في أرضهم

20 وأما يهوذا فتعمر إلى الأبد وأورشليم إلى جيل فجيل

21 وأنتقم لدمهم ولا أبرئ سافكيه وأسكن أنا الرب في صهيون

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يوئيل فصل 3

مقدمة سفر يوئيل

يوئيل فصل 2